انطلاق فعالية «الهجن وكأس العالم بمشاركة الكويت اليوم .. ينظمها الاتحاد العربي «المهاري» بالتعاون مع اللجنة المنظمة

بمشاركة الكويت ينظم الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن “المهاري” بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن، فعالية (الهجن وكأس العالم ٢٠٢٢) وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري بالدوحة، ضمن استضافة وتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وتهدف الفعالية إلى التعريف بموروث وسباقات الهجن أمام زوار دولة قطر، علاوة على الاعتزاز بالموروث وثقافته من خلال إظهاره بالمستوى اللائق أمام ضيوف قطر من مختلف أنحاء العالم.

وتقام على هامش الفعالية مجموعة من الأنشطة والعروض والعديد من المبادرات والمفاجآت عن الهجن، وسوف تقام كافة العروض المصاحبة في منطقة الشحانية.

من جهة أخرى دشن الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن (المهاري) شعار فعالية الهجن وكأس العالم 2022 الذي يرمز إلى الهجن العربية وفي نفس الوقت أخذ بتصميمه شكل كأس العالم للعام 2022، ليكون دلالة رمزية واضحة للفعالية والبطولة.

وقال السيد عبد الله الكواري رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن: تأتي فعالية “الهجن وكأس العالم 2022” بالتزامن مع بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وتعتبر فرصة مناسبة لإبراز رياضة الهجن وإيصالها إلى العالم، لافتا إلى أن الفعالية ستتضمن توقيع ميثاق للهجانة، بحيث أن يكون هذا العمل جماعيا على مستوى الدول مما يسهم في إبراز وانبثاق أفكار مستحدثة تخدم هذا المجال.

وأضاف: إن هناك برنامج خاص للضيوف اقامته اللجنة المنظمة على المستوى الرياضي والدبلوماسي لتعريفهم عن قرب على الهجن وكيفية إقامة السباقات بكل أشكالها.




Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AR