وصول رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباق الهجن والأمين العام إلى المغرب لحضور فعالية الساقية الحمراء

تعتبر رياضة سباق الهجن من التراث العريق والثقافة العربية الأصيلة، وهي تجسد التواصل بين الأجيال وتعبر عن الفخر والهوية الوطنية. وفي هذا السياق، وصل رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباق الهجن، عبد الله بن محمد الكواري، والأمين العام الدكتور حزام ناصر المقارح إلى المملكة المغربية لحضور فعالية الساقية الحمراء.


الساقية الحمراء:
تُعد فعالية الساقية الحمراء واحدة من أبرز الأحداث الرياضية التي تجمع بين عشاق رياضة سباق الهجن. تقام هذه الفعالية سنويًا في المغرب و يذكر انها النسخة الثالثة وتعد واحدة من أهم التظاهرات الرياضية في المنطقة. تمتاز الساقية الحمراء بجوانبها الرياضية والثقافية، حيث تشجع على الحفاظ على تراث الهجن العربية وتعزز الروح الرياضية والتضامن العربي.


أهمية الحضور:
وصول رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباق الهجن والأمين العام إلى المغرب لحضور هذه الفعالية يعكس الاهتمام الكبير والدعم الذي تحظى به رياضة سباق الهجن من قبل الجهات الرياضية العربية. يمثل حضورهما دعمًا وتشجيعًا للرياضيين والمشجعين، ويعزز التبادل الثقافي والرياضي بين دول العربية.


ختامًا:
فعاليات مثل الساقية الحمراء تعكس الروح الرياضية والتراث الثقافي للمنطقة. وصول رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباق الهجن والأمين العام إلى المغرب لحضور هذه الفعالية يعزز التضامن والتواصل بين الدول العربية ويبرز أهمية الرياضة كوسيلة للتواصل والتفاهم.
سعادة عبد الله محمد الكواري رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباق الهجن (المهاري)
الامين العام : دكتور حزام ناصر المقارح

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AR